تقنيات تجنب الحوادث Things To Know Before You Buy

Wiki Article



بينما يمكن لهذه الأنظمة تعزيز راحة القيادة وتقليل تعب السائق، تشير الدراسة إلى أنها لا تحسن السلامة بشكل كبير، ويرجع ذلك أساسًا إلى اعتمادها على الإشراف البشري وإمكانية إساءة استخدامها أو الاعتماد المفرط عليها من قبل السائقين.

يُعَدّ هذا الأمر إلزامياً بغض النظر عن المكان الذي تتواجد فيه، أو نوع السيارة التي تقودها، أو الوجهة التي تقصدها. في العديد من الدول قانونيَّاً يجب أن تحتوي السيارات أحزمة أمان ويجب على الركاب أن يستخدموها.

حالات الخطر الوشيك هذه نادرة في معظم الصناعات ، ومن المستحسن عادة تنشيط العمال للسيطرة على الخطر عندما يكون أقل وشيكًا. على سبيل المثال ، يجب على العمال التعرف على التآكل الطفيف في واقي الماكينة والإبلاغ عنه ، وإدراك أن مستوى ضوضاء معينًا سيجعلهم أصم إذا تعرضوا له بشكل مستمر لعدة سنوات.

تجنب التواجد في نقاط العميان للسائقين الآخرين والحفاظ على مسافة آمنة أثناء التجاوز يعزز من السلامة المرورية.

يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن

تعتمد الوقاية من الحوادث تقليديًا على التعلم من الحوادث والحوادث القريبة (الحوادث الوشيكة). من خلال التحقيق في كل حادث ، نتعرف على الأسباب ويمكننا اتخاذ إجراءات للتخفيف من الأسباب أو إزالتها. المشكلة هي أننا لم نتمكن من تطوير ، في ظل عدم وجود نظريات جيدة بما فيه الكفاية ، طرق التحقيق التي من شأنها أن تثير جميع العوامل ذات الصلة للوقاية.

يمكن الحصول على رؤية كاملة ودقيقة بشكل كافٍ للوضع فيما يتعلق بحوادث مكان العمل عن طريق نظام شامل للإبلاغ وحفظ السجلات. يمكن لتحليلات تقارير الحوادث المعدة جيدًا أن تعطي صورة للعلاقات الأساسية الضرورية لفهم أسباب الحوادث. من أجل تقدير حجم المشكلة بالتفصيل ، من الضروري تحديد عوامل الخطر.

الأول هو تأثير "النبوءة التي تحقق ذاتها" للإسناد. على سبيل المثال ، قد يؤدي تصنيف الأشخاص ذوي الخصائص غير المرغوب فيها إلى تحفيز الأفراد على التصرف كما لو كانت لديهم هذه الخصائص.

حلول بديلة للاستغناء عن السيارات.. الدراجات ووسائل النقل العامة

حتى الستينيات ، كانت نمذجة العوامل البشرية والتنظيمية في الحوادث غير معقدة إلى حد ما. لم تميز هذه النماذج العناصر البشرية ذات الصلة بالحوادث بما يتجاوز التقسيمات الفرعية التقريبية مثل المهارات وعوامل الشخصية والعوامل التحفيزية والتعب.

يمكن تحقيق ذلك عن طريق الحفاظ على مسافة آمنة بجوار هذه المركبات، وتجنب البقاء في هذه اضغط هنا الزوايا العمياء لفترة طويلة.

يُقلّل الاحتماء بالمسار المحاذي للرصيف احتمالية الاصطدام بالسيارات ضمن شوارع المدينة المؤلفة من مسارين أو أربعة مسارات، عوضاً عن مرور السيارات من جانبي المركبة، مثلما يحدث حينما تقودها في المسارات غير المحاذية للرصيف، لن تمر السيارات إلَّا من إحدى جانبيها وهذا يقلل احتمال صدم السائقين الآخرين مركبتك بطريقةٍ أو بأخرى.

سعودي شفت » أخرى » تقنيات » دراسة: تقنيات القيادة الذاتية لا تحسن السلامة ولكن تقنيات تجنب الحوادث تفعل

لوائح وقواعد وإجراءات السلامة هي أمثلة على المتطلبات المحددة. مثال نموذجي للانحراف عن متطلب محدد هو "خطأ بشري" ، والذي يتم تعريفه على أنه انتهاك لقاعدة. القواعد التي تتعلق بما هو "طبيعي أو عادي" وما هو "مقبول" أقل رسمية. يتم تطبيقها عادةً في البيئات الصناعية ، حيث يتم توجيه التخطيط إلى النتائج ويترك تنفيذ العمل لتقدير المشغلين.

Report this wiki page