Facts About تقنيات تجنب الحوادث Revealed

Wiki Article



التعرض الفسيولوجي (الأحمال الثقيلة ، أو أوضاع العمل السيئة أو العمل المتكرر)

فالسائق قد لا يتمكن من رؤية الأشخاص أو المركبات التي تكون قريبة من الشاحنة في الجزء الأمامي. وهذا يشكل تهديداً حقيقياً على سلامتهم أثناء التنقل على الطريق.

تقنيات الكشف عن التصادم: تعتمد تقنيات الكشف عن التصادم على أجهزة الاستشعار والكاميرات للكشف عن المواقف الخطرة وتحذير السائق من احتمالية وقوع تصادم، قد تشمل هذه التقنيات أنظمة التحذير من التصادم الأمامي والخلفي، ونظام التحذير من الخروج عن المسار، ونظام التحذير من الزحام الخلفي. تساهم هذه التقنيات في تقليل مخاطر الحوادث والتصادمات.

تم إجراء دراسة فرعية لتقييم فائدة المعلومات في النموذج. تم تحديد العديد من الاستخدامات المحتملة لبيانات الحوادث:

العوامل المسببة للحادث ، مثل مصادر التعرض والطريقة التي وقع بها الحادث وظروف العمل المحددة التي تسببت في وقوع الحادث

في هذا السياق ، فإن مصطلح عوامل بشرية يغطي مجموعة واسعة من العناصر المشاركة في التفاعل بين الأفراد وبيئة العمل الخاصة بهم. بعض هذه الجوانب مباشرة ويمكن ملاحظتها للطرق التي تعمل بها أنظمة العمل والتي ليس لها عواقب سلبية فورية.

تُعرف أيضاً باسم حارة السير، ويمكن أن تكون ذات تأثيراً قوياً، حيث تقوم بهز العجلات للسماح للسائق بمعرفة أنه في خطر؛ في بعض الأنظمة، تقوم كذلك بتوجيه السيارة لوسط الممر (الحارة) من تلقاء نفسها.

معرض ميونيخ تقنيات تجنب الحوادث للسيارات: الطرازات الكهربائية تتصدر المشهد

أما أنظمة تثبيت الأطفال، فهي تحمي الأطفال الصغار من الإصابات أثناء الحوادث.

في مجال الطيران والأنظمة الأخرى عالية الهندسة والآلية ، رأينا أن زيادة الأتمتة قد لا تؤدي بالضرورة إلى تحسين السلامة.

يجب عليك أن لا تنسى أن اليقظة والحذر هما أساس السلامة على الطرقات.

يُقلّل الاحتماء بالمسار المحاذي للرصيف احتمالية الاصطدام بالسيارات ضمن شوارع المدينة المؤلفة من مسارين أو أربعة مسارات، عوضاً عن مرور السيارات من جانبي المركبة، مثلما يحدث حينما تقودها في المسارات غير المحاذية للرصيف، لن تمر السيارات إلَّا من إحدى جانبيها وهذا يقلل احتمال صدم السائقين الآخرين مركبتك بطريقةٍ أو بأخرى.

مطابقة القواعد المكتسبة بالتشخيص الصحيح للوضع السائد (السلوك القائم على القواعد)

(على سبيل المثال ، قد تحل مادة كيميائية أقل ضررًا محل مادة كيميائية سامة في عملية ما). وتجدر الإشارة إلى أن هذا غير ممكن تمامًا ، لأن مصادر التعرض والعوامل الضارة الأخرى ستكون موجودة دائمًا في محيط الإنسان (ليس أقلها فيما يتعلق بظروف العمل البشرية).

Report this wiki page